اجمل مكتبات منزلية – 01000001956


 

اجمل المكتبات المنزلية

تحولت المكتبة المنزلية من  مكان للكتب فقط الى قطعة فنية فى المنزل تعرضون فيه اهتماماتكم ومقتنياتكم الخاصة، وبالتالي تتحول المكتبة من مكان لا يلفت الانتباه الى زاوية ديكور مميزة وملفتة. يمكنكم على سبيل المثال اضافة بعض التحف القديمة او اي غرض له علاقة بهواياتكم المفضّلة مما يضفي على المكتبة رونقاً خاصاً ويعزز جمال الارفف ويعكس ذوقكم المميز. وبالطبع يختلف تصميم المكتبة المنزلية باختلاف حجم الغرفة والوان حوائط الغرفه , واليوم نقدم عدد كبير ومتنوع من تصاميم المكتبات المنزلية منها ما هو خشبي ومنها المعدني ومنها الملون ومنها السادة و هذا يتوقف على المكان التى ستكون به المكتبة, وباضافه لمسه شخصية منك يمكن ان تصنع من هذه النماذج والتصاميم تحفه فنيه خاصه بك ومتفرده فى الشكل والتصميم .

  المكتبة المنزلية

دور المكتبة المنزلية

تلعب المكتبة المنزلية دوراً مهماً وأساسياً ليس فقط من خلال التأكيد على أهمية القراءة لكل أفراد الأسرة، لكن بما تضفيه من جمال على ديكور الغرفة.وتتعدد أنواع وأشكال المكتبات المنزلية بحسب الغرض منها، فهناك مكتبة الكتب، كما أن هناك مكتبة أشرطة الموسيقى المدمجة، الـ CD، وهذه الأخيرة تكون ملحقة في الغالب بوحدة لجهاز التلفزيون وملحقاته من جهاز الاستقبال وجهاز فيديو والشرائط الخاصة به.

وهناك المكتبة التي تشمل أماكن خاصة بالكتب والتلفزيون معاً، وهذا النوع أكثر انتشاراً في ظل قلة الاهتمام باقتناء الكتب بعد أن أصبحت كل المعلومات متاحة على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى ضيق مساحات البيوت العصرية، مما يجعل البعض لا يرى أي ضرورة لتصميم مكتبة منفصلة ومخصصة للكتب فقط. وغالباً ما تتراوح مساحة المكتبة الشاملة ما بين 120 سنتيمتراً إلى مترين ونصف المتر.

 المكتبة المنزلية

ومن أحدث أشكال تلك النوعية التي تحتوى على ركن لوضع تلفزيون بشاشة بلازما، وركن آخر للكومبيوتر بكل مستلزماته، إضافة إلى رفوف لوضع أشرطة الموسيقى، ورفوف أخرى للمجلات وثالثة للكتب. وهذه المكتبة تحتل مساحة كبيرة نوعاً ما تتراوح ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار. ويراعى أن يتناسب طولها مع طول باب الحجرة ويتراوح بين 160 سنتيمترا و280 سنتيمترا. أما إذا كانت الغرفة أكبر في الحجم، فيأتي تصميمها على هيئة قطع منفصلة ومتباعدة عن بعضها لتشمل الكتب والتلفزيون، فتبدو وكأنها وحدات متكاملة مع قطع الأثاث الأخرى. وينصح أيضا أن يراعى عند اختيار تصميمها ألا تكون عاكسة للإضاءة أو مدهونة بدهانات لامعة أو ذات ألوان غامقة تكون اجمل .

by muslma hassan

تعليقاتكم

تعليقاتكم