احدث غرف السفرة – 01000001956


احدث غرف السفرة

من المعروف ان غرف السفرة لها مكانة خاصة فى البيت فهى واجهة المنزل حيث ان الزائر عندما يدخل المنزل يرى غرفة السفرة ويكون متواجد فيها  . ويجب أن يكون لها طابع خاص ، فيجب أن تتميز بالتناسق التام بين قطع الاثاث وبعضها وبين المفروشات وبين الالوان وبعضها البعض.

وحديثاً ظهرت على الساحة غرف السفرة المودرن والتي تتميز بصغر الحجم وبالرقه والبساطه والأناقة التامة . ومن مكونات غرفة السفرة المنضدة والكراسي والنيش والبار . فالمنضدة والكراسي يجب أن تكون مريحة للجالس عليها ، والنيش يجب عرض الأكواب والكاسات والأطباق فيه بصورة جميلة و متناسقة من حيث الأشكال والألوان . أما البار فيتم وضع بعض الأنتيكات عليه مثل الشمعدان والفازات والكريستالات

احدث غرف السفرة

انواع السفر

تعد غرفة السفرة ركنا أساسيا في المنزل، ويختلف ذوق أصحاب المنازل في اختيارها، فمنهم من يميل للبسيطة منها، وقد تشغل حيزا في غرفة الضيوف أو غرفة المعيشة حسب مساحة المنزل، وهناك من يبحث عن غرف السفرة التي تخلط القديم بالحديث (النيوكلاسيك).
ففي كل يوم تظهر لنا أشكال وتصاميم جديدة مبتكرة من غرف السفرة ألوان وأحجام مع اختلاف الألوان والخامات، منها الخشب ومنها الجلد وأيضا القماش، وهناك أيضا ما يحتوي على خليط من هذه الخامات، فكل شخص يختار ما يجده رائعا بنظره وحسب ذوقه أو حسب ما يكون مناسبا مع بقية أثاث المنزل، وحتى المساحة التي سوف توضع فيها طاولة الطعام مع مقاعدها سواء كانت كبيرة أو صغيره الحجم في النهاية يحرص الجميع على أن يكون الاختيار موفقا.

اهم مكونات غرفة السفرة 

 المائده والكراسي والبوفيه، وتعد المائدة المستطيلة هي الشائعة وتفضل للضيوف والحفلات والأسر الكبيرة والعزائم، أما المائدة المستديرة أو المربعة فتفضل للأسر الصغيرة وللاستعمال اليومي.
ووهناك عدة أمور يجب مراعاتها عند اختيار كرسي السفرة، فيجب أن يكون ارتفاع الكرسي متناسب مع ارتفاع الطاولة بحيث يستطيع كل من يجلس على المائدة رؤية وتناول الطعام بشكل مريح فلا يكون أعلى من المائدة ولا منخفض عنها، فلا يجب أن تزيد المسافة بين قاعدة الكرسي وطرف المائدة على 20 سم بأي حال من الأحوال وألا تقل عن 10 سم لتوفر الراحة للجالس.
وكذلك تنجيد الكرسي إذا كانت الكراسي بالكامل من الخشب فقط فعلينا تنجيد وسائد له ويكون لونها لون المفرش الثابت.

وعن البوفيه فهو قطعة رائعة ومميزة فهو دولاب تخزين لمستلزمات العزائم والتقديم للضيوف، يعطي بمرآته الكبيرة شكلا رائعا للسفرة، ويمكن الاستغناء عنه والاكتفاء بدولاب الفضيات.
أما اكسسوارات غرفة السفرة فمنها فازات الورود سواء الصناعي أو الطبيعي منها الكريستال وتناسب غرف السفرة المودرن، ومنها المخزف وهي رائعة ومتعددة الأشكال والأحجام وهي المفضلة في الكلاسيك، ومن أشكالها الفازات الطويلة، وكذلك الشمعدانات بتصاميمها الجميلة.
ويعتمد اختيار نوع السفرة على ثلاثة أشياء أولها الميزانية، فيجب أن يكون لدينا علم تام بالميزانية قبل البدء في التأثيث، فإذا كانت الميزانية صغيرة يجب أن ننسى الكلاسيك الذي يحتاج الكثير من المستلزمات ولا تستخدم إلا للعزائم فقط، وستكلف الكثير لذا يفضل الاتجاه نحو المودرن.
أما إذا كانت الميزانية متوسطة فيمكننا اختيار بوفيه منقسم لقسمين العلوي من الزجاج والسفلي من الخشب، فهذا سيوفر لنا ويمكننا إظهار مستلزمات السفرة، ويسمح لنا بالتجديد حيث يمكننا التبديل بين ما نخزنه في الجزء السفلي وما يظهر في الجزء العلوي.
وإذا كانت الميزانية كبيرة فهنا يكون البوفيه كبيرا فإما أن يكون كلاسيك بـ 4 درف كلها من الزجاج، وهنا نختار كل قطعة بتأن بحيث تتناغم مع بعضها بعضا.
وثانيا المساحة، فإذا كانت المساحة صغيرة نتجه للمودرن مباشرة فالكلاسيك يحتاج للمساحات الواسعة، حتى وإن تم التحايل على المساحة تكون النتيجة في الأغلب غير مرضية ولا تضفي الإحساس بالفخامة المعتادة في الكلاسيك، كما ستكون العناية بها مرهقة مع الوقت وسنجد أنفسنا نتخبط في الأثاث من كل جانب.
وبشكل عام يجب اختيارغرف السفرة متناسقة مع بقية الأثاث في اللون، ولا داعي للألوان الفاتحة لأنها تحتاج مجهودا ووقتا كبيرين للعناية بها حتى لا يصيبها الاصفرار أو البهتان، ونختار ما يناسبنا من الموديلات ونوفقها حسبما يتاح لنا من الميزانية والمساحة، والذوق يظهر في توظيف الأثاث خاصة في المساحات الصغيرة، وفي ظل إمكانات محدودة

حسن شديد

تعليقاتكم

تعليقاتكم